نصائح لتخسيس الجسم بسهولة وسرعة

هذه مجموعة من النصائح المقدمة لكم للنجاح في التخسيس والتخلص من الوزن الزائد بسهولة وسرعة وتحقيق أفضل نتيجة ممكنة من الرجيم أن النظام الغذائي المتبع دون الحاجة لإتباع رجيم قاسي أو حمية غذائية صارمة:

1. أولاً وقبل أي شيء من الضروري استشارة طبيب أو أخصائي تغذية للتأكد من مناسبة الرجيم لك، ويفضل مطالعته بأي عرض أو جديد لإنجاح خطة إنقاص الوزن بدون الإضرار بصحتك والتي هي الهدف الأساسي لعمل الرجيم وليس فقط للحصول على جسم أكثر نحافة.

2. اكتب 10 أشياء تكرهها في كونك زائد الوزن، و 10 أشياء أخرى تحبها لو أنك خسرت وزنك الزائد وحصلت على وزنك المثالي واجعل هذه النقاط في متناول عينك بحيث تراها كل يوم وتذكر نفسك بأنك لن تكون زائد الوزن من الآن وصاعداً.

3. اشرب الماء بكثرة، بما لا يقل عن 2 لتر يومياً أي 8 : 10 أكواب كبيرة من الماء يومياً. الماء لا تساعد فقط على التخسيس وحرق الدهون ورفع مستويات الحرق، بل تطرد السموم من الجسم وترطب بشرتك وتشعرك بالشبع لوقت أطول وتمد جميع أعضاء جسمك بالماء المطلوب لتؤدي وظائفها المطلوبة بشكل طبيعي.

4. امضغ طعامك جيداً وببطء لتقليل العبء على المعدة من ناحية وبالتالي تكتمل عملية الهضم بنجاح وتنخفض معدلات تراكم الدهون بالجسم، وتشبع بسرعة من ناحية أخرى لأن المخ يحتاج لوقت أطول ليشعر بالشبع وبذلك تحمي جسمك من كم إضافي من الطعام.

5. أيضاً تناول الطعام ببطء يشعرك بلذة أطول لتناول الطعام، لكن تذكر بأن لذة الطعام تنتهي بمجرد انتهاء الوجبة وما يتبقى هو مظهرك ووزنك اللذان لا تفضلهما وترغب في تحسينهما.

6. استخدم ملاعق وأطباق صغيرة في تناول الطعام، ولا تضع كميات كبيرة من الطعام أمامك أو تتناول الطعام مع مجموعة كبيرة أو أمام التلفزيون. هذه الخطوات ستجعلك تتناول كمية أصغر من الطعام وتشعر بالشبع بطريقة أسرع وبالتالي تحمي جسمك من كما إضافي من الدهون والسعرات الحرارية التي لا فائدة منها.

7. اكتب في نهاية الورقة المكتوب بها النقاط ال 20، أن جميع الأطعمة التي أحبها والتي سأحرم منها قليلاً خلال فترة إتباع الرجيم لن تغادر الكوكب، ويمكنني تناولها مجدداً بعد الحصول على الوزن المثالي لكن بالكميات المناسبة فقط وبدون مبالغة.

8. السكر من السموم البيضاء، وتناوله بكثرة يحفز جسمك لطلب المزيد. السكر عدو الرشاقة ولذلك هو ممنوع تماماً خلال أي رجيم أو حمية غذائية، ويفضل تجنبه تماماً أو استبداله بأحد الأنواع المضمونة من بدائل السكر أو أقل قدر ممكن من عسل النحل.

9. الملح ثاني السموم البيضاء وأحد أهم أسباب زيادة وزنك، حيث يحفز جسمك على تخزين السوائل والدهون ما يزيد من حجمك ووزنك بدون داعي. لذلك فتجنبه تماماً من الآن وصاعداً واستبدله بعصير الليمون أو ببدائل مناسبة أكثر صحة لإضفاء النكهة المطلوبة للطعام.

10. امتنع تماماً عن تناول الأطعمة خارج المنزل، فجميعها يتم إعدادها بطرق غير صحية لتكون لذيذة وبالتالي فهي كفيلة بإفساد أي نظام غذائي أو رجيم متبع.

11. المشروبات الغازية بجميع أنواعها حتى الدايت منها ممنوع تماماً إذا كنت ترغب في خسارة وزنك، فجميعها منتجات تجارية وهي أهم أسباب زيادة وزنك وتكون الغازات لديك لذلك تجنبها تماماً واستبدلها بمشروبات صحية ساخنة أو باردة.

12. قم بوزن جسمك مرة واحدة كل أسبوع في الصباح وبعد دخول الحمام وأنت مرتدياً لملابس النوم الخفيفة، هذه أدق قراءة للوزن علماً بأن الوزن يتأثر بالعديد من العوامل ووزن جسمك بشكل يومي لن يعطيك قراءة دقيقة وليس مؤشر حقيقي لنجاح أو فشل الرجيم المتبع.


شارك هذه المقالة


شارك على الفيسبوك شارك على الفيسبوك شارك على الفيسبوك

قد يعجبك ايضاً

احذر هذه الأطعمة.. تخفض مستوى الطاقة لديك

تتحكم الأطعمة في صحتنا بصورة كبيرة، إلا أن هناك بعض الأطعمة والمشروبات تتسبب في انخفاض ... قراءة المزيد

كيف يمكن أن يساعدك الأفوكادو على خسارة الوزن؟

يخشى كثيرون من فاكهة الأفوكادو، لأنها ترتبط بالدهون في نظرهم، لكن الخبراء يحثون على تناول ... قراءة المزيد

كيف يعمل هرمون الغريلين المسؤول عن الشعور بالجوع؟

مع اختلاف نمط الحياة وزيادة الضغط والتوتر العصبي، يعاني بعض الأشخاص من قلة النوم، وبالتالي ... قراءة المزيد

التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

أضف تعليق