الفوائد السحرية لشراب الكفير

شراب الكفير أو ما يعرف ايضا بالفطر الهندي له فوائد كثيرة وعجيبة على جسم الإنسان، قد يكون أهمها محاربته "حب الشباب" و منع الالتهابات المعوية للمعدة، بالإضافة إلى الفوائد الطبية الأخرى نتعرف عليها هنا.

الكفير أو الفطر الهندي هو لبن متخمر يرجع أصله إلى منطقة القوقاز وينتج شرابه عن طريق وضع حبيبات الكفير في اللبن الطازج. وللكفير فوائد كثيرة ساهمت في انتشاره وتعدد استعمالاته، كما ذكر موقع " غيسوندهايت " الألماني المختص في تقديم النصائح الطبية. ويمتاز الكفير بطعمه الحامض اللاذع، ولذلك يخلط مع مواد غذائية أخرى، كما مع الفواكه واللبن لإضافة نكهات مستحبة له.

ومن فوائد الكفيرن حسب موقع غيسوندهايت :

  • يضم الكفير الكثير من المواد الغذائية المهمة للجسم، كالبروتينات وفيتامينات "أي" و"دي" و"بي"، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية والكالسيوم.
  • يحتوي الكفير على بروبيوتيك، وهي متممات غذائية من البكتريا تتواجد في الخمائر. وتعمل هذه المتممات على تحويل السكاكر بما فيها اللاكتوز والكربوهيدرات إلى حامض اللبن. وتقلل فرص نمو الكائنات المخربة للطعام، وتمنع بالتالي الالتهابات المعوية للمعدة.
  • لا يحتوي الكفير على الكثير من الدهون والكربوهيدرات، لذلك يُنصح به للحمية ولتناوله كشراب مفيد بدل عن المشروبات الغازية.
  • يعمل الكفير كعلاج جلدي لتنظيف البشرة والجلد وضد انتشار البقع الجلدية و"حب الشباب"، لاحتوائه على ميكروبات جلدية حميدة تحمي الجلد.
المصدر : دويتش فيله

شارك هذه المقالة


شارك على الفيسبوك شارك على الفيسبوك شارك على الفيسبوك

قد يعجبك ايضاً

دراسة تكشف.. ما أهمية تناول تفاحتين يوميا لصحتك؟

وجد خبراء جامعة بريطانية أن تناول تفاحتين يوميا قد يقلل من خطر تعرض الناس لأزمة ... قراءة المزيد

لمن يعاني البدانة.. فواكه تساعد في القضاء على دهون البطن

أفادت الجمعية الألمانية للتغذية، أن هناك أنواع من الفاكهة تحتوي على عناصر غذائية هامة، وتساعد ... قراءة المزيد

للوقاية من مرض ألزهايمر.. عليك بهذا النظام الغذائي

خلصت دراسة جديدة إلى أن كبار السن الذين يتبعون أنظمة غذائية غنية بمضادات الأكسدة المتوفرة ... قراءة المزيد

التعليقات

ازهار

٤


أضف تعليق